Cours #10 : الضمائر أنا، أنتَ، أنتِ، هو، هي

Publié le par Hichem

     اقْرَأْ الحِوَارَ التَالِي وَ تَعَلَّمْ كَيْفَ تَسْتَعْمِلُ أنا، أنتَ، أنتِ، هو، هي فِي أَسْئِلَةٍ وَأَجْوِبَةٍ.

   Lis le dialogue suivant et apprends comment utiliser   أنا، أنتَ، أنتِ، هو، هي dans des questions – réponses.

 Qui es-tu ?

   مَنْ أنْتَ؟

 - Je suis Hichem.

  - أنَاهِشَامُ.

 Qui est ce garèçon? 

   مَنْ هَذا الوَلَد ُ؟

 - c'est mon cousin (le fils de ma tante) 

  هُوَ ابْنُ عَمَّتِي. 

  Et qui es-tu ?

 و مَنْ أنْتِ ؟

 - Je suis Selma. .أنا سَلْمَى -  
 Où est Fatima?

 أيْنَ فَاطِمَةُ ؟   

 - Elle est à l'école .هِيَ فِي المَدْرَسَة -  

 

   اقْرَأْ الحِوَارَ التَالِي وَ تَعَلَّمْ كَيْفَ تَسْتَعْمِلُ الَّتِي فِي أَسْئِلَةٍ وَأَجْوِبَةٍ.

   Lis le dialogue suivant et apprends comment utiliser   الَّتِي dans des questions – réponses.

Qui est l'étudiante qui a ouvert la porte de l'école ?

  مَنِ الطَّالِبَةُ الَّتِي فَتَحَتْ بَابَ الْمَدْرَسَةِ؟

L'étudiante qui a ouvert la porte de l'école  est Selma.

  - الطَّالِبَةُ الَّتِي فَتَحَتْ بَابَ الْمَدْرَسَةِ هِي سَلْمَى.

Qu’est-ce que c’est que cette pomme qui est sur la table ?

   مَاهَذِه التُفَّاحَةُ الَّتِي عَلَى الطَّاوِلَةِ ؟

- La pomme qui est sur la table est une pomme de Selma

  التُفَّاحَةُ الَّتِي عَلَى الطَّاوِلَةٌِهِي تُفَّاحَةُ سَلْمَى. 

 

خُلاَصَةٌ

 

أنا ضَمِيرُ المُتَكَلِّمِ المُفْرَد   

أنتَ ضَمِيرُ المُخَاطَب ِالمُذَكَّرِالمُفْرَد  

أنتِ ضَمِيرُ المُخَاطَب المُؤََنَثِ المُفْرَد  

هوَ ضَمِيرُ الغَائِبِ المُذَكَّرِالمُفْرَد  

هيَ ضَمِيرُ الغَائِبِ المُؤََنَثِ المفرد  

   

 

 
تَمْرِينٌ

    أكْتُبْ حِوَارًا فِيهِ أسْئِلَةٌ و أجْوِبَةٌ بِ أنا، أنتَ، أنتِ، هو، هي.  

  Écrit un dialogue contenant des questions et des réponses avec أنا، أنتَ، أنتِ، هو، هي.

مُطَالَعَةٌ وَ تَمَارِينٌ

 

       طَالِعْ  الصَّفَحَاتِ63 - 67 مِنْ كِتَابِدروس اللّغة العربية لغير النّاطقين بها

  Exerce-toi en lisant les pages 63-67 du livre: دروس اللّغة العربية لغير النّاطقين بها

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article